مدونة معلومات وتقنية

مدونة معلومات وتقنية تهتم في شروحات الاندرويد وشروحات الكمبيوتر ايضا تهتم في الاخبار والمقالات المتنوعة في مجال التكنولوجيا الحديثة

LightBlog

آخر المواضيع

الأحد، 10 سبتمبر 2017

شرح اهم الفروقات بين توزيعات أنظمة اليونكس الاكثر شهرة

Ubuntu
توزيعة Ubuntu تتميز في الإستخدام أكثر من غيرها بحيث يمكنك الإعتماد عليها اذا كنت مستخدم مبتدئ في أنظمة اليونكس فهذه التوزيعة تعتبر كأول خطوة في المجال نظرا لواجهتها سهلة الاستيعاب وهي توزيعة لا تختلف كثيرا عن
نظام الويندوز.
Linux Mint
لا يوجد فارق كبير بينها وبين ubuntu و Linux Mint، برغم ان Linux Mint هو مشروع مستقل، إلا أنه مبني من ubuntu، بالإضافة إلى أنه تم تصميمه على شكل الويندوز ، و الجميل فيه هو أنه يضم مكتبة كبيرة من البرامج عند تنصيبة يتم تنزيل البرامج المهمة لكي يتم العمل عليه مباشرة ، مثل نظام الويندوز.
Fedora 
من مميزات هذه التوزيعة هي كثرة التحديثات ، الشيء الذي يزيدها قيمة مقارنة مع باقي التوزيعات الاخرى، لكن العيب فيه هو أنها لا تدعم التحديثات مغلقة المصدر الأمر الذي يجعل إمكانية الحصول عليها صعبة خاصة للمبتدئين، انصح المبتدئين بأن لايستخدمون هذه التوزيعة، هذه التوزيعة يتم استخدامها من اشخاص ذو خبره في أنظمة اليونكس بسبب صعوبتها.
 Debian
هذه التوزيعة تتميز بالاستقرار و التام، بالإضافة إلى أن كثير من الخاصيات المتواجدة في ubuntu مطورة من نظام ديبيان. وأبرز ما يجعلها متشابهة مع fedora هي تدعم التحديثات مغلقة المصدر.
 لتحميل التوزيعات ومعرفة التوزيعات الاخرى الضغط هـــنـــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدعمنا بتعليقاتك وأرائك

من نحن

authorمرحبا، أسمي صلاح وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنولوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *